السبت، يوليو 28، 2007

الفاضلة سارة ... الف مبروك


يوم الاربعاء الماضي جاللي تليفون الساعة حداشر بالليل من سعد الشاطر بيقوللي ان المهندس خيرت بيدعوني لحضور فرح الاخت الفاضلة سارة يوم الاربعاء القادم

وسعد بيبلغني بالدعوة كنت مندهش جدا ومستغرب فالمهندس خيرت لم اقابله سوي مرات معدودة في حياتي وكلها كانت لقاءات مجمعة ولم يجمعني به اي لقاء شخصي سوي مرة واحدة والامر الاخر انني لم ازوره هو وصاحبي المهندس ايمن عبد الغني زوج ابنته منذ القاء القبض عليهما بعد احداث جامعة الازهر وبصراحة اتكسفت علي دمي وحسيت اني صغير جدا بقي الراجل مسجون ومحال للعسكر وامواله تحت التحفظ وحريص علي دعوتي لفرح ابنته وفقررت بيني و بين نفسي انني اقل رد يجب ان يكون بزيارته

وبالفعل سالت سعد عن موعد الزيارة فاخبرني بانه سوف يزور المهندس صباح الخميس فطلبت منه ان اشاركه الزيارة فوافق مشكورا وبالفعل قابلته صباح الخميس امام السجن ومعه ابراهيم الهضيبي ودخلت لزيارة الاحباب


راجل محترم


بالبلدي دي اقل كلمة تطلق علي هذا الجبل الملقب بخيرت الشاطر فهو بالفعل راجل محترم ومينفعش اقول اي مسوغات اومبررات لتعليل هذا الوصف فهل هناك مجنون يسال عن المبررات اذا سمع من احدهم ان الشمس مفيدة او المياه مهمة وهكذا الشاطر لا يوجد مجنون يطلب مبرر للاوصاف التي من االممكن ان تطلق عليه فالرجل ونسال الله الكريم ان يثبته علي ما هو عليه وان يثيبه بخير مما يطلب وان يبارك لنا فيه ويفك اسره واسر جميع من معه

المهم انني قابلت المهندس في الزيارة وسلمت عليه وشكرته علي كرم اخلاقه وهو حملني السلام لكل المدونين وتاسفت له علي الازعاج الذي حدث مني بسبب تدوينة "ايمن وفاطمة وعيد الحب" حذفتها لما علمته من اعتراض اصحاب الشأن عليها وكذلك تدوينتي" علموا انفسكم " و "مصر لكل المصريين" ولكن الرجل قابلني بابتسامة حنونة واخبرني بان اكمل التدوين وان الابداع يتطلب احيانا بعض الشطط فوافقته علي ما قال ووعدته بتقليل حجم الشطط مستقبلا ومن ناحيته قال لي ان الكلاسيكيين هم من سوف يغضبون مما اكتب وانه " المهندس " ليس كلاسيكي فهو لن يغضب فابتسمت له ثم ودعته وذهبت لاجلس مع صديقي ايمن عبد الغني وارتويت من جلسته ومن مناقرته لي وهجومه علي افكاري وتعليقه الدائم لي بانني لن ينصلح حالي الا بالزواج وانه اذا كان بالخارج فكان سيسعي في تزويجي ليكف اذاي عن البشر والجماعة وتركته وذهبت الي صديقي القصاص وجلست معه قرابة الساعة نتسامر ونحكي انا عن الخارج وهو عن الداخل حتي جاءت ايمان خطيبته وبالطبع انسحبت انا لان المثل يقول " قعدت الراجل بميت ست ولكن اذا حضرت الخطيبة يغور ميت راجل " وبالفعل غورت من عند قصاص ثم سلمت علي جميع الاخوان الذين كانوا في الزيارة وانصرفت انا وابراهيم



الفاضلة سارة ... الف مبروك


اسمحي لي مبدئيا بان احذف الالقاب واناديكي كما انادي اختي باسمها المجرد

سارة .. اي بنت علي ظهر هذا الكوكب تحتاج الي والدها بجانبها اثناء زفافها تحتاج الي يده وهي ممسكة بيدها ليسلمها ليد زوجها علنة انتقال صاحبة هذه اليد من بيت ابيها الي بيت زوجها ومن حياة العزوبة الي حياة الزوجية

سارة .. اي بنت علي ظهر هذا الكوكب تهفوا نفسها الي رؤية نظرة السعادة في عيني والدها وهو ينظر اليها مربتا علي كتفيها ولسانه يلقي بكلمات التهنئة اليها ثم ينتقل الي عريسها وقد تلونت نظراته بمسحة من الحزم والحسم ليلقي اليه بالكلمات الشهيرة لدي اي اب عند زواج ابنته بحفظها وصيانتها وانها كانت اغلي من في البيت وانه قد امتلك جوهرة فليحافظ عليها تمام الحفاظ

سارة .. اي بنت علي ظهر هذا الكوكب تحلم بنظرة الحياء التي ترتسم علي وجهها عندما تقوم بقياس فستان زفافها قبل فرحها وتخرج من حجرتها لتري والدها فستانها الابيض الذي طالما حلمت به

سارة .. اي بنت علي ظهر الارض تنتظر فترة ما قبل الزفاف حيث تلتف الاسرة باكملها لتناقش استعدادت الزفاف وتجهيزاته وما تم وما سوف يتم وحيث تكون هي مركز اهتمام الاسرة واميرتهم المدللة والتي اذا اختلفت مع امها في ارم ما من امور الزفاف ترجع الي والدها الذي ينصفها ويعلو صوته محدثا امها " اللي العروسة تقول عليه اعمليه "

سارة ... اي بنت علي ظهر هذا الكوكب تنتظر قبلة والدها علي جبينها وهو يودعها الي بيت زوجها

سارة ... نعلم تمام العلم انك ستحرمين من كل هذا لانك ابنة خيرت الشاطر وكما زفت اختك الكبري منذ عشر سنوات وابيك بالسجن ستزفين انت الان وابيك بالسجن

سارة .. نعلم تمام العلم انك لن تجدي يد الوالد وهي تمسك بيدك ولن تجدي نظرته الحنونة وهو يهنئك ولن تجدي قبلته علي جبينك وهو يودعك

سارة .. تذكري دائما ابراهيم الخليل واسرته فابراهيم عليه السلام لم يضحي لوحده بل ضحت معه كل اسرته فها هي زوجته سارة تقول له وهو يتركها مودعا اياها ومعها صغيرها في صحراء جرداء" الله امرك بهذا" فلما اجابها بنعم رضت بقدرها وتقبلته واستسلمت له

وهذا اسماعيل يضع رقبته علي المذبح ويطلب من والده ان يقلبه علي وجهه حتي لا ينظر الوالد الي عينيه فيحن قلبه ويخالف ما امره به ربه

سارة .. تذكري ان ربك الكريم اثاب هاجر زوجة ابراهيم بعين زمزم وجعل سعيها بين الصفا والمروة من شعائر فريضة الحج وتذكري ان ربك الكريم فدي اسماعيل بكبش عظيم وجعل النحر ايضا من شعائر الحج وجعله نبيا وبارك في ذريته الي يوم الدين

سارة .. نستحلفك بالله ان تتماسكي يوم زفافك والا تنزل من عينيك دمعة واحدة ’ اعلم ان ما اطلبه منك غير انساني او بشري ولكن يجب

ان تكوني اقوي منهم يجب ان تبعثي اليهم برسالة قوية انكم لن تهزمونا واننا سنعيش وانكم لن تستطيعوا في يوم ان تقتلوا احلامنا او تنغصوا علينا سعادتنا

سارة .. في يوم زفافك ستجدي الف يد حانية تسلمك الي زوجك الكريم

سارة .. في يوم زفافك ستجدي الف نظرة سعادة في عيون المهنئين

سارة .. في يوم زفافك ستجدي الالاف موجودين لن يعوضوا غياب والدك ولكنهم سيرسلوا الي من حبسه برسالة صريحة وواضحة ان حلم سارة البنت المصرية الاصلاحية لن تخنقه يدك الملطخة بدماء المصريين ولن تسرقه يدك التي سرقت اموال المصريين


واخيرا

الف مليون مبروك لسارة خيرت الشاطر ولكل سارة زفت او ستزف الي زوجها ووالدها يدفع ضريبة الاصلاح في سجون الطاغية مبارك

ويللا الف مليون مبروك



هناك 28 تعليقًا:

عمر افندى و ابوه يقول...

ربنا يثبته يا رب و ذنب ولاده ايه موش يشوفوه فى افراحهم و ذنبه ايه انى ميحضرشى فرح بنتيه بسبب ظلم بين....

ربنا يكرمك انك فكرت تزوره...بس انا عايز اعرف هو ابنه عزمك باسم ابوه ولا فعلا هو كان عازمك بالاسم...

ربنا يسهلك يا عم مجدى...و تحضر فرح بنتك فى المستقبل انشالله

SHAHEENSHY...فوضى منظمة يقول...

سارة .. ألف مبروك .. لك .. ولأبيك

saad alshater يقول...

السلام عليكم

اولا قبل ان ارد يا مجدي

ارد علي عمر افندي

يا اخ عمر ابي لما كنا في الزياره كان بيقولي الناس الي اعزمهم بالاسم

فقالي فلان وفلان ومجدي سعد

ثانييا

اخ مجدي

لا اعرف كيف اشكرك علي هذه الكلمات الرائعه

والمؤثره

وتقبل الله منك

جعله الله في ميزان حسناتك


وابلغك شكر وتحيات اسرتي جميعا بمن فيهم المهندس خيرت والمهندس ايمن



وعقبااااااااااااااااالك

:)

علي عمرو يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مش عارف الواحد خلاص مابقاش قادر يستحمل بس يلا مش مهم انا حضرت افراح كتير بالمنظر دا والاباء والعرسان كانوا خلف الاسوار ربنا يصبرهم ويصبر العروس وان شاء الله نعيد الفرح لما المهندس يخرج لنا بالسلامة
وجزاك الله خيرا على الاحساس الجميل دا

ياريت لو نعرف نصمم دعوة فرح ونبعتها لكل الناس على النت هيبقى شئ جميل

الكواكبي يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
saad alshater يقول...

انا اسف يا مجدي
برد علي مدونتك

اخ علي

هناك تصميمات ودعاوي علي مدونة الشاطر

www.khirat-elshater.blogspot.com

ياسر مدني ...دينامو الإخوان يقول...

ليك تاج عندي
ولوني عارف إنك في الغالب مش حترد
بس يلا مش مهم

آن الأوان يقول...

بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما فى خير
وكلانا ان شاء الله نباى جنبها اليوم ده

أ مجدى هى السيده هاجر اللى سعت بين الصفا والمروه و ربنا رزقها بئر زمزم

وجزاك الله خيرا

وائل_صح ولا غلط_ يقول...

الف مبروك للاستاذه ساره خيرت الشاطر ولزوجها

ومكانة البشمهندس خيرت اللي حضرتك اتكلمت عليها اكيد بيحسها كل الاخوان وكل منصف في هذه البلد

ومضات .. أحمد الجعلى يقول...

طلبت من (سارة) مطلب غير انسانى وغير واقعى بالمرة بان تمسك دموعها فى ذلك اليوم
فأسلت مدامعنا نحن اليوم

من اعماق قلوبنا بما تحمل من حب للحرية وبما تحمل من أمل فى غد أفضل وبما تحمل من حنق على الظلم وبما تحمل من عشق لفكرتنا ودعوتنا ..

من عمق هذا القلوب نرسل بتهانينا ومباركتنا لفرحكم الكريم اختنا سارة

بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكما على خير

meroo يقول...

ان شاء الله ربنا هيكرمها وربنا معاها هى وكل اللى زيها

bahry يقول...

الاخ العزيز مجدي
الموضوع دا بيفكرني بفرح بنت الدكتور ابراهيم الزعفراني أظن في 1995 وكانت دخلة والفرح كان في مسجد عمر بن الخطاب بالاسكندرية ولك أن تتخيل كم المشاعر اللي ممكن تجيلك وتعشها كل الاطراف
المعازيم والعروسة والعريس وام العروسة واللي زاد بقا ان الدكتور الزعفراني كان باعت خطاب من جوه السجن وكان خطاب رقيق جدا
وانا كنت بغطي الفرح لافاق عربية وارسلت له العدد اثناء المحاكمات وكان مبسوط جدا

واليوم دا اللي وداني المحكمة

أيمن عبد الغني

اللي هو دلوقت بيتحاكم فيها

سبحان الله فعلا

أمانة عليك
لما تشوف أيمن قوله بحري من اسكندرية بيسلم عليك جدا
وهو حيفهم

سلام وتحياتي للجميع

محمد القط يقول...

في البداية ألف مبروك وربنا يتمم على خير...
بس الموضوع بالنسبة للإخوان بقى هو ده الطبيعي...يعيني مبقتش جديدة إن أبناء قيادات الإخوان يتجوزوا والآباء في السجن..
الموضوع أشبه بالتيمة الصحفية...الكلب الذي عض رجل...مفيش جديد !!
إنما لما رجل يعض كلب ...هو ده الجديد !!....
ربنا يجعله في الميزان...

محمد القط يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
يلا مش مهم يقول...

الاستاذ المحترم القط
اسف لحذفي تعليقك
ولكن سامحني يا صاحبي
فانا اعتقد ان هذه التدوينة خاصة بتهنئة الاخت الفاضلة سارة
ونرجوان ان نحافظ علي هذا الامر ولذا فستجدني قد حذفت تعليق اخر قبلك لانه ايضا كان خارج اطار موضوع التدوينة
وارجوا منك اضافة تعليقك في مكانه الصحيح في تدوينته السابقة
وارجوا من كل الافاضل هذا الامر
فهذه التدوينة خاصة بتهنئة الفاضلة
سارة خيرت الشاطر
ويللا الف مبروك

salah يقول...

مجدى لو سمحت ما تحذفش التعليقات لان ده مش حرية يا كبير ولا ايه انت مش بتعلمها الاجيال.
مجدى لو سمحت ما تحذفش التعليقات لان ده مش حرية يا كبير ولا ايه انت مش بتعلمها الاجيال.
مجدى لو سمحت ما تحذفش التعليقات لان ده مش حرية يا كبير ولا ايه انت مش بتعلمها الاجيال.

عبدالمنعم محمود يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
محمد القط يقول...

عندك حق..
واعتذر عن الخطأ الغير مقصود

غير معرف يقول...

جزاك الله خيرا يا أستاذ مجدى على هذه الكلمات الرائعه
ومتقلقش معتقدش ان حد هيعيط يومها عشان احنا خلصنا الدموع لما قرينا المدونه دى
فحقا كلماتك اسالت مدامعنا

اسماء العـــــــريان يقول...

سارة .. الف الف الف الف مبرووووووووووك

ربنا يكرمك ويثبتك ويعينك .. هو الموقف صعب .. بس اكيد ربنا ان شاء الله هيسعدك

ونراكى فى الفرح ان شاء الله

انا محمد الأنصاري يقول...

الف مبروك لسارة

عايز اقول حاجة بس خايف انك تحذفها وتقول ده مش في الموضوع
عموما هقولها وانت قرر

انت انسان قوي يا مجدي وعندك احساس عالى
سامحني واعذرني لاني كنت بحسك مش كده

الفجرية يقول...

حبيبتى سارة

الفرح هيبقى اجمل يوم ان شاء الله
وانا على يقين ان ربنا عز وجل هيرزقك ببركة غياب عمو فى سبيله سعادة فى حياتك وتوفيق

لان ربنا
ارحم بنا من انفسنا
ويحبنا اكثر من انفسنا
حنان..منان..كريم

تخيلى بأه
ربنا بهذه الصفات
واحسب عمو خيرت اعتقل فى سبيله

شوفى انتى باه الفرح هيبقى عامل ازاى

اشوفك الثلاثاء اولا ان شاء الله

:)

إخوانية مصرية يقول...

التدوينة اكثر من رائعة
ربنا يجزيك الخير كله يارب ويكرمك
وربنا يثبتك ياحبيبة قلبي يارب ويطرح في فرحك البركة والهنا
ويتم عليكي الفرح في احسن وجه ان شاء الله
وربنا يعوضك الخير ان شاء الله عن غياب عمو ويثبتك في اللحظةدي يارب
وينعم عليكي بنعمة الثبات والفرحة والابتهاج والسعادة
دايما ان شاء الله

عيلة و عايزة افهم يقول...

ألف مبروك يا سارة

ربنا يكرمك و يعينك

إسلام أبو الفتوح يقول...

بارك الله لكما وبارك عليكما وجمع بينكم فى خير وفك الله أسر أبيكى وكل الاخوان وربنا ينتقم من الظلمه
ويجوزك يا مجدى

غير معرف يقول...

الأخ مجدى ..أولاً .
أنا لم ألتقى أبداً الشاطر ولا أياً من أبنائه لهم جميعاً خالص الإحترام
لكننى ومن خلال هذه الايام الصعاب التى يعيشها ال الشاطر أتشرف أن أكون أخاً لهم
أتمنى من الله عز وجل أن يتم لهم فرحهم على خير
ويكمل فرحهم أولاً بخروج الوالد وثانياً بزوال الظلم وأخيراً بنصرة الإسلام

وطـــني يقول...

أخي الكريم مجدي
أحييك على هذه الكلمات المعبرة الصادقة والتي تنم عن مشاعر و احاسيس مرهفة وعن حب و إحترام كبيرين يستحقهما وأكثر أخي و أستاذي الحبيب / م.خيرت وأصدقك القول انا أشفق على ( الشاطرة بنت الشاطر)كما سميتها في مقالي عن المهندس خيرت وإخوانه بإخوان أون لاين
http://www.ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=26810&SecID=0
حقيقة أشفقت عليها من كلماتك الرقيقة فأنا لم اتمالك نفسي لدى قراءتها وو ضعت نفسي مكان أبيها وإبنتي مكانها .. و الله لا أعرف إن كنت سأتحمل هذا أم لا؟ ولا أعرف كذلك إن كانت إبنتي سوف تتحمل هذا أم لا؟
إسمح لي أخي الكريم إن أول من يستحق التهنئة اليوم و الدعاء في نفس الوقت هي أختنا الفاضلة أم الزهراء كان الله في عونها وتقبل منها ومن زوجها وبناتها آمين
مرة أخرى أشكر وأهنيك في الوقت نفسه على وفائك للأخ الفاضل م.خيرت

تجمع المدونين الطامحين في وطن عربي بدون سجين رأي واحد يقول...

يلا نفضحهم
مدونه تمثل بدايه عمل جرىء و قوى
عن طريق لجنه بدأها و يرئسها الأستاذ / "محمد عبد القدوس" بالقاهره
والدكتور / " إبراهيم الزعفرانى" بالاسكندريه
هدفها فضح جرائم هذا النظام
من تعذيب و هتك أعراض و تزوير و و و و و
شارك معنا بمدونتك
عن طريق وضع رابط لنا على الاقل
لوضع الرابط برجاء الدخول على المدونه و نقل الكود الموجود بداخلها
Yallanefdahom.blogspot.com
نحن نسعى لتجميع اكبر عدد للمدونين لعمل شبكه ضخمه من المدونين تجعل كل من تسول له نفسه أن يعذب او يزور او يرتشى أو أو أو
أن يفكر الف مره قبل الأقدام على ذلك
نرحب بأى مشاركه على بريد المدونه
efdah@yahoo.com
إفضحوهم