السبت، مارس ٣١، ٢٠٠٧

مراجعة


لما بقابل انس .بقابل نفسي

ادق تعبير عن علاقة الاخوة التي تجمعني بانس لانني عندما اقابله اتكلم بدون اي محاذير او خجل او مواربة وبالامس عندما قابلته في الاسكندرية حدثني عن احساسه باني قد تجاوزت بعض الشئ في ما كتبته من تدوينات ترصد حالة تقدمي للزواج في الفترة الاخيرة وعندما سألته عن مظاهر تجاوزي في رأيه

فقال لي

دونت عن مشاعر خاصة جدا بك ومظهر شعوري لا يقابله البشر الا مرات قلائل في حياتهم وهذا ليس الخطأ ولكن الخطأ ان الذي يقرأ المدونة لا يعرفك معرفة كاملة فمن الممكن ان يطلق حكم عام علي الشخصية من مظهر واحد فقط

- هناك مساحة متقاطعة مع طرف اخر كان من الممكن ان تتسبب له بالالم من جراء ما كتبت وكذلك طبيعة واعراف المجتمع المصري ذات حساسية مفرطة تجاه تلك الامور وعليه كان من الافضل الا تزج بالطرف الاخر في اي تفاصيل داخل التدوينتين

- شئنا ام ابينا فاننا نمثل قيمة معينة عند بعض الاخوان وهذا الامر يلقي تبعة ومسؤلية يجب مراعتها حتي وان قللت بعض الشئ من حريتنا في التعبير عن انفسنا

فكان ردي عليه

- بالنسبة للنقطة الاولي والاخيرة فانت تعرف ان هدف رئيسي من انشائي المدونة هو التحدث عن الداخل الاخواني سواء افراد او تنظيم ليعرفنا الناس وبما ان تجربة التدوين هي تجربة جديدة جدا علي الاخوان ومنهم انا فمن الممكن ان يحدث في بعض الاحيان اخطاء في مساحة البوح الشخصي قد اختلف انا في تقديرها عنك وانت تختلف ايضا مع غيرك وان الذي سيضبط تلك المساحة هو النصح والتوجيه والنقد البناء وليس النيل من شخص المدون وكيل الاتهامات اليه وكذلك تبعة ومسؤلية كون اننا رموز للبعض فانا لا اختلف معك فيها بتاتا ولكن هلي دموع محمد صلي الله عليه وسلم الانسان علي عمه حمزة وابنه ابراهيم نالت من مكانة محمد "صلي الله عليه وسلم " النبي وهل اجابة محمد "صلي الله عليه وسلم "الانسان عندما سأل عن احب الناس اليه فقال عائشة نالت او قللت من قدر محمد "صلي الله عليه وسلم "الرسول والقائد والزعيم والقدوة والمجاهد .انا اعتقد ان الاجابة هي لا مادامت هي مشاعر انسانية لم تتجاوز ضوابط الشرع ومحدداته فاهلا بها وسهلا وهي تزيد من قدر الشخص لا تنقص منه

اما النقطة الثانية فانا اعترف بالخطأ فيها فكان من المفروض ان ادون عن نفسي لا الاخرين ولكن سأستعير من صديقي احمد الجعلي " عنوانه في" سياق الفهم وليس التبرير

فحالتي النفسية والضغط العصبي الذي كنت اعاني منه وكذلك تعليقات البعض تجاه الطرف الاخر وهي "حسنة النية " دفعتني للرد بطريقة غير لائقة لم نتعود عليها في مجتمع الاخوان وخاصة ان الطرف الاخر لا يوجد ما يربطني به الان سوي مشاعر انسانية عامة وعليه فقد قررت ان

احذف الفقرة الاولي من تدوينة "هوامش علي دفتر اللي جري "

وكذلك تقديم اعتذار لكل من اسائهم هذا الامر

وايضا للطرف الاخر اذا كنت قد تجاوزت في حقه

وارجوا الا تكون المدونة مصدر ازعاج للزوار ونسألكم الدعاء بالتوفيق

ويللا مش مهم

هناك ١٠ تعليقات:

غير معرف يقول...

كده برده يا خاين
مش كنا متفقين نسافر مع بعض

ووالله يا عم ما كنت هاقطع خلوتك مع أوسو أوسو ولا حاجه

إنتا عارف آخري
كنت هاتسبني مع نص باتر فلاي عند بلبع وتروح تتمشى معاه عشان تطاع لنا بالكلام الجامد ده


على قولك... يلا مش مهم

أنا مسامح بس لو عملتها تاني ماتزعلش مني


على فكره أنا سعيد جدا جداً بالمراجعات دي
وربما الكلام ده اتقال قبل كده من ناس تانيه

بس فعلا زي ما مهارات الاتصال بتقول (مش مهم الكلام...المهم مين قاله وإمتى وازاي وأهم حاجه إزاي)

عمر عاشق القرآن يقول...

عموما جميل ان الواحد يراجع نفسه

محمد عـنـانـى يقول...

الاخ مجدى
بعد التحيه
راغم انى حبيت اوسو اوى من كتاباتك عنو ولانى اخ ومقدر كيف احببتوو هو احبك بس انا معارض معاه المدونه تعبر عن الشخص واهدافه ولكن اذا تحدث الانسان لها فهو يعلم ما هى المدونه اذن ورغم ما كتبتهو وانا متابع جيد لك الا ان ما كتبتهو هو احساس نادر عند بعض الشباب يصور من هو مجدى سعد يصور انهو يتعامل مع انسان حساس رغم قوته وصلابته الا انهو انسان رقيق حساس
ما كتبتهو لم يخرج عن النص او الفكره بل ساعد عليها من وجه نظرى
كم من شخص عرفتهو عن طريق المدونه وعلق وتابعه
انا الا اعرفك ولكن مسؤلى حكى لى عنك وعرفتك اكثر من مدونتك الاكثر من رائعه
انا غير متفق مع اوسو اسو
جميل ان تقف امام نفسك من الطبيعى ان تحاسب نفسك ولكن تمهل فى قراراتك
ويلا مش مهم

عبدو بن خلدون يقول...

قشطة يا معلم

!

جايللك أنا كمان شوية

:

هوامش علي دفتر اللي جراله

http://nojoomol7era.blogspot.com/2007/03/blog-post_985.html

موسى موسى يقول...

بالنسبة لموضوع ان حضرتك بتمثل قيمة لكتير من الخوان...هو عنده حق جدا

غير معرف يقول...

انا مشعارف اقولك ايه انا حاسس اني فرحان جدا بالمراجعات دي لانه بيمثل مرحلة النقاهة وفبل العودة للحياة الطبيعية للمواطن الصالح وفي نفس الوقت انا بعشق حضرتك في الله متفهنيش خطا كان نفسي اشوفك في المؤتمر بس انا عارف ان اللي حبسك ان شاء الله هو حابس الفيل و يلا الحمد لله مينفعش نقول مش مهم لانه كان مهم نشوفك

غير معرف يقول...

الأستاذ مجدى
أولاً كانت هذه المره الثانيه التى أتشرف فيها بمقابلتك وجهاً لوجهه أسف الثالثه
فعلاً مثلت لى مراجعه كبيره لبعض الأمور فى تعاملى مع نفسى
لم تغضب من تعليقى على تدوينتك
ولم يبدو عليك أى علامات الضجر من هذه التعليقات التى وجهها لك الواقفون معى على التدوينه رغم تأكدى من حجم الألم النفسى الذى يسببه لك فتح هذا الملف .. والإنتقاد فيه
فعلاً .. كن مع الناس .. كن للناس
ربنـا ينفع بك ويرفع قدرك
ويحفظ مكانتك بين إخوانك ويحفظ مكانتك عنده سبحانه وتعالى

أستاذ مجدى .. ربنا يرزقك ببنت الحلال ..والحمدلله إنى ماعنديش بنات للجواز
ههههههههههه
الصعيدى

بنت من الاخوان يقول...

كما عهدناك دوما
متفتحا متقبلا لكل الاراء
رزقك الله بمن تبهج نفسك وتمسح همك
وكان لدي فعلا بعض الكلمات ولكني حبستها في صدري واخرجها صديقك الصدوق
انس
وبوجدك ساطعا في عالم الرموز حتما ستبذل تضحيات وتتنازل عن رغبات
اعانك الله

غير معرف يقول...

السلام عليكم
أنا اول مرة افتح المدونة بتاعة حضرتك مع انى على طول بافتح كل مدونات الاخوان ( انسى و مدونة أسماء ياسر ومدونة بلال ضياء ومدونة سعد الشاطر ومدونة خديجة مالك ومدونة محمد جمال عبد السلام) وعلى الرغم من كده أعذرنى لم انتبه الى مدونة حضرتك ولكن
الحمدلله اخيييرا فتحتها ولقيتها فعلا جميلة واكثر شئ اعجبنى فيها هو انك تكتب ما يجول فى خاطرك والقارئ يشعر بما تقول به فعلا دون الحاجة فبارك الله فيك وأعانك على توصيل رسالتنا

نيرة عصام عبد المحسن عفيفى

محمد عـنـانـى يقول...

يا استاذ مجدى ليك تاج عندى
ياريت تجاوب عليه
تحياتى